منتديات شباب مصر


    عدد الجمعة لجريدة الافضل

    شاطر

    ميدو الاهلاوى
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 220
    العمر : 29
    البلد : المنصووووووووووووووره
    تاريخ التسجيل : 07/07/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم: ميدو الاهلاوى
    البلد: المنصوره
    كورة: اهلى

    خبر جديد عدد الجمعة لجريدة الافضل

    مُساهمة من طرف ميدو الاهلاوى في الجمعة سبتمبر 07, 2007 5:22 pm

    فى البداية احب اقول ان الاخبار بتاعة الجمعه مكنتش مهمه اوى



    اخبار السياسه

    تعليمات جديدة لتنظيم دخول المصريين الى ليبيا

    أحمد أبو الغيط وزير الخارجية
    القاهرة - صرح حسام زكى المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية بأن وزارة الداخلية الليبية اصدرت تعليمات جديدة لتنظيم دخول المصريين الى ليبيا عبر منفذ السلوم البرى وبدأ تنفيذ هذه التعليمات اعتبارا من الاربعاء الخامس من سبتمبر الحالى.
    وأوضح حسام زكى فى تصريحه لوكالة أنباء الشرق الأوسط الخميس أن هذه التعليمات تقضى بالسماح بدخول الاراضى الليبية فقط لمواليد محافظة مطروح حاملى عقود العمل السارية والمبدئية الصادرة من السفارة الليبية او المكتب الشعبى ولاصحاب المهام الرسمية وسائقى سيارات النقل ومساعديهم واصحاب البضائع وأزواج الليبيات وزوجات الليبيين واصحاب تأشيرات الدخول بغرض العمل الصادر من مكتب المتابعة الليبى .
    واضاف أن وزارة الخارجية المصرية تتابع اتصالاتها مع الجانب الليبى للوقوف على ابعاد هذه القواعد الجديدة ومدى تأثر العماله المصرية بها ومدى تطابقها مع الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
    كما يجرى التنسيق مع وزارة الداخلية لتنظيم وصول المصريين الى المعابر الحدودية بين البلدين لمنع التكدس او الاختناقات التى قد تنتج عن تنفيذ هذه التعليمات

    ************************************************** ************************************

    مصادر: القرار جاء بعد المبالغات التي نشرتها تلك الصحف
    الكويت تمنع 3 صحف مصرية بسبب قضية "تعذيب مواطنين مصريين"

    دبي- العربية.نت
    ذكرت مصادر مطلعة في وزارة الإعلام الكويتية أنه سيمنع اعتبارا من الخميس 9-6-2007 تداول عدد من الصحف المصرية في الكويت بسبب ما اعتبرته الوزارة تعرض تلك الصحف إلى بعض النقاط الحساسة مما قد يكون سببا في توتير العلاقة بين الكويت ومصر.

    وأكدت المصادر أن قرار المنع سوف يشمل صحف "الوفد" و"الجمهورية" و"المساء" على تعاطيها مع قضية المقيمين المصريين ومبالغتها في طريقة عرضها إلى تعرضهما للتعذيب، رغم كل الإشارات والاتصالات الديبلوماسية التي أجريت وبذلت وأكدت على حسن العلاقة بين البلدين، وذلك بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

    من جهته قال نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي محمد الصباح إنه بحث مع وزير الخارجية المصرية احمد ابو الغيط أمس الأربعاء ثلاثة أمور مهمة، وقال في تصريح للصحافيين قبيل مغادرته مطار القاهرة إنه بحث مع ابو الغيط العلاقات الكويتية - المصرية وخصوصا بعض الأقلام التي تريد أن تسيء للعلاقات بين البلدين، مؤكدا "أن دولة الكويت لا تقبل إطلاقا أن تكون هناك أي انتهاكات لحقوق أي شخص على أرضها".

    وشدد نائب رئيس الوزراء الكويتي على أن "للكويت قضاء عادلا وان كل ما يسيء لهذا الامر يحال للقضاء"، مؤكدا "أنه عندما تواجه الحكومة الكويتية اتهام الاساءة لبعض المقيمين المصريين فإنها تقوم بهذا الأمر حيث تمت إحالة المتهمين بهذه الإساءة إلى القضاء العادل".

    وأضاف: "أكدنا أيضا خلال مباحثاتنا مع وزير الخارجية المصري أن في الكويت جالية مصرية كبيرة تحظى بالاحترام والتقدير من اهل الكويت وان الجالية المصرية قديمة جدا في دولة الكويت"

    ميدو الاهلاوى
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 220
    العمر : 29
    البلد : المنصووووووووووووووره
    تاريخ التسجيل : 07/07/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم: ميدو الاهلاوى
    البلد: المنصوره
    كورة: اهلى

    خبر جديد رد: عدد الجمعة لجريدة الافضل

    مُساهمة من طرف ميدو الاهلاوى في الجمعة سبتمبر 07, 2007 5:28 pm

    اخبار المجتمعات



    من مصر

    بسبب ارتفاع نسبة العنوسة
    زواج جماعي في مصر للتصدي للسلوكيات "المنحرفة"


    القاهرة-ا ف ب
    دخلت زينب بخطوات خجوله وهي ترتدي حجابا ابيضا مطرزا باللؤلؤ الى جانب عريسها رضا وسط زغاريد الاهل والاصدقاء الذين حضروا حفل زفاف جماعي لـ200 شاب وشابة, نظمته جمعية اهلية اسلامية تعتبر العنوسة آفة ضارة للمجتمع.

    وعلى صوت مطرب ينشد أدعية دينية, وصل الازواج والزوجات الجدد على متن حافلات تم استئجارها خصيصا للمناسبة الى استاد القاهرة حيث جلست كل عروس الى جانب عريسها بهدوء على ارض الملعب.

    غير ان بضعة الاف من الاهل والاصدقاء حضروا الحفل اضطروا للجلوس بعيدا في المدرجات التي انتشر حولها رجال الشرطة.

    ومنذ العام 2002 تنظم جميعة "كرم الاسلام الاهلية" حفلات زفاف جماعي لعدد متزايد من الازواج والزوجات الجدد الذين لا يملكون الامكانيات المالية اللازمة لتأسيس بيت, وهذا العام ساعدت الجمعية 2300 شاب وشابة من جميع انحاء مصر من بينهم حوالي 100 زوج وزوجة من الاقباط.

    وساهم 17 رجل اعمال مصري في مساعدة الازواج الجدد ومنحوهم اثاثا واجهزة منزلية. وتعتبر كلفة الزواج بالنسبة للاسر الفقيرة او المتوسطة في مصر عبئا كبيرا. فوفقا للتقاليد يتعين على الرجل ان يقدم لعروسه "شبكة" من الذهب ودفع مهر وشراء الجزء الاكبر من اثاث المنزل وايجاد مسكن.

    ويقول ابراهيم حجازي احد مسؤولي جمعية كرم الاسلام "اننا نوفر لهم كل شئ بدءا من قميض النوم الى فستان الزفاف حتى لا يقف اي عائق في وجه اتمام الزواج".

    ويؤكد رئيس الجمعية حمدي طه ان هدفها الاساسي من وراء ذلك هو احترام القيم الدينية. ويقول طه الاستاذ في جامعة الازهر وعضو الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم "انه قبل كل شئ واجب ديني".

    ويرى انه لابد من مكافحة الظاهرة المثيرة للقلق التي تتمثل في ارتفاع نسبة العنوسة ويقول ان العنوسة في مصر "قنبلة موقوتة لانها تؤدي الى الانحراف" اي الى اقامة علاقات جنسية خارج الزواج وكذك الى انتشار الشذوذ الجنسي.

    ويوضح مسؤولو الجمعية ان 6 الاف شاب وشابة تقدموا هذا العام بطلبات الى الجمعية لمساعدتهم في الزواج وتم اختيار الاكثر فقرا مع اعطاء الأولوية للايتام.

    وقال احد المنظمين ان بين الذين تم الاحتفال بزواجهم عروس في الثانية والاربعين من عمرها. واضاف "كما ان هناك معوقين" مشيرا الى مصطفي سعد (31 سنة) المصاب بشلل اطفال
    وعروسه نجلاء التي بتر ذراعها بعد حادث عمل.

    ويحمل مصطفى درجة جامعية في الاقتصاد ولكنه لا يجد عملا اما نجلاء فهي عاملة في مصنع للمياه الغازية.

    وتقول نجلاء التي ارتسمت على وجهها ابتسامة تشع فرحا والتي تغطي شعرها بحجاب مثل غالبية العرائس "تلقينا من الجمعية اثاث المطبخ والاجهزة المنزلية اضافة الى غرفة نوم وحتي الستائر".

    اما عبد السلام احمد (32 سنة) وعروسه سحر عبد التواب (26 سنة) فانهما يؤكدان انة لم يكن لهما ان يتزوجا ابدا بدون المساعدة المالية التي حصلا عليها من الجمعية.

    وبدا حمدي طه وكانه نجم الحفل وتعهد في كلمة القاها بعد ان تقدم بين المدرجات وسط موسيقى صاخبة بمساعدة العاطلين عن العمل وقال "ليتقدم من لا يعمل منكم الى الجمعية بعد اسبوع وسنوفر لكم فرص عمل". وقوبلت كلمات طه الذي يلقب ب "ابو اليتامى" بتصفيق حاد.



    ************************************************** **************************************

    ومن امريكا

    المراكز الأمريكية: ارتفاع كبير في معدلات الانتحار بين أطفال أمريكى


    شيكاجو (رويترز) - قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الخميس ان معدلات الانتحار بين الأطفال والشباب ارتفعت بدرجة مقلقة بلغت ثمانية في المئة عام 2004 مُسجلة أعلى ارتفاع لها في 15 عاما.
    وأضافت انه في عام 2004 أقدم 4599 طفلا وبالغا أعمارهم بين 10 و24 عاما على التخلص من حياتهم مما جعل الانتحار ثالث أكبر أسباب الوفاة في هذه الفئة العمرية.
    وقد ارتفع معدل الانتحار في هذه الفئة العمرية (بين 10 الى 24 عاما) الى 7.32 حالة لكل 100 ألف شخص عام 2004 من 6.78 حالة لكل 100 ألف في عام 2003.
    وقالت الدكتورة اليانا ارياس مديرة المركز القومي للتحكم والوقاية من الاصابات التابع للمراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها "هذا أكبر معدل ارتفاع سنوي شهدناه في 15 عاما. لا نعرف بعد هل هذا زيادة قصيرة الامد أم بداية اتجاه."
    وفي عام 2003 أصدرت ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية تحذيرا من أن تعاطي مضادات الاكتئاب قد يزيد فرص انتشار الافكار أو الافعال الانتحارية لدى الاطفال والمراهقين. وأضيفت التحذيرات في "صندوق أسود" بشأن الادوية في أكتوبر تشرين الاول 2004.
    ويتعاطى ملايين الامريكيين العقاقير المضادة للاكتئاب

    ميدو الاهلاوى
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 220
    العمر : 29
    البلد : المنصووووووووووووووره
    تاريخ التسجيل : 07/07/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم: ميدو الاهلاوى
    البلد: المنصوره
    كورة: اهلى

    خبر جديد رد: عدد الجمعة لجريدة الافضل

    مُساهمة من طرف ميدو الاهلاوى في الجمعة سبتمبر 07, 2007 5:30 pm

    اخبار دينيه

    أول صور تلفزيونية للحي الذي رضع ونشأ فيه مع أخته "الشيماء"
    العربية تعرض تصويرا نادرا لموقع البيت الذي خرج منه الرسول للحياة

    دبي- فراج إسماعيل
    ستعرض قناة "العربية" خلال شهر رمضان المبارك لأول مرة على الشاشة، ضاحية بني سعد، وهو المكان الذي رضع وتربى فيه النبي صلى الله عليه وسلم في بيت حليمة السعدية، مع أخته من الرضاع "الشيماء"، وهو على بعد 150 كم من مدينة جدة السعودية، ومكان البيت الذي شهد ولادته، وموقع شعب أبي طالب عم الرسول، وأماكن خاصة بالرسول مثل الشجرة التي استراح تحتها في عمان، أثناء زيارته لمدينة "بصرى" في الشام، ومكان لقائه بأهل الطائف، وولقاءه بعداس الذى أسلم على يد الرسول، وبستان العنب والصخرة التي استراح عندها.

    يأتي ذلك ضمن سلسلة وثائقية من 30 حلقة عن قصص الأنبياء الخمسة والعشرين، الذين ورد ذكر أسمائهم في القرآن الكريم، حسب ما يقول لـ"العربية.نت" مخرج ومصور الحلقات أحمد كامل.

    وأضاف "انتهى التصوير تماما في الأماكن التي عاش أو تنقل فيها هؤلاء الأنبياء، كما استعنا بصور أرشيفية عن مكة المكرمة قديما"، وتابع "تتضمن السلسلة -التي قام بكتابتها محمد حسن الشريف- المكان الذي أمر الله فيه سيدنا إبراهيم علية السلام بذبح سيدنا إسماعيل وفداه الله تعالى بذبح عظيم، ومكان قصة أصحاب الفيل فى الموقع نفسه الذي برك فيه فيل أبرهه الحبشي في الطريق إلى الكعبة، وهو العام نفسه الذي ولد فيه الرسول صلى الله عليه وسلم".

    وأشار أحمد كامل إلى صور نادرة تعرضها السلسلة، أبرزها موقع مقبرة "حواء" في قلب مدينة جدة السعودية، وقصة لقائها مع أبو البشر "آدم"، وتسمية "جدة" نسبة إلى هذا الاسم، كذلك تصوير سفينة نوح في جبل آرارات شرق تركيا، ومدائن صالح وهود في السعودية واليمن، كذلك تقدم الحلقات صورا نادرة من الخليل في فلسطين، مثل قبري إبراهيم وإسحق عليهما السلام وزوجاتهما.



    ************************************************** *************************************

    ميدو الاهلاوى
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 220
    العمر : 29
    البلد : المنصووووووووووووووره
    تاريخ التسجيل : 07/07/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم: ميدو الاهلاوى
    البلد: المنصوره
    كورة: اهلى

    خبر جديد رد: عدد الجمعة لجريدة الافضل

    مُساهمة من طرف ميدو الاهلاوى في الجمعة سبتمبر 07, 2007 5:31 pm

    اخبار الرياضه المحليه

    الاتحاد المصري لكرة القدم يعاقب الاهلي والزمالك بسبب هتافات الجماهير


    عمرو زكي لاعب الزمالك يستحوذ على الكرة من احد لاعبي الاهلي خلال مباراه الفريقين في نهائي كاس مصر يوم 2 يوليو تموز بالقاهرة

    . تصوير عمردلش - رويترز.
    القاهرة (رويترز) -



    عاقبت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم ناديي الاهلي والزمالك بغرامات مالية مختلفة بسبب هتافات جماهيرهما ضد الحكام في المرحلة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.
    وقال الاتحاد المصري بموقعه على الانترنت يوم الخميس انه تم تغريم الاهلي خمسة الاف جنيه مصري (نحو 884 دولار) بعدما قامت جماهيره بسب فهيم عمر حكم مباراته مع حرس الحدود لاعتراضها على بعض قراراته خلال اللقاء.
    وتم تغريم الزمالك عشرة الاف جنيه لقيام جماهيره بسب احمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة اثناء مباراة الفريق امام الاتحاد السكندري ما دعا حكم اللقاء حمدي شعبان الى ايقاف اللقاء مرتين حتى تهدأ ثورة الجماهير.
    وقررت اللجنة ايضا ايقاف محمود صبحي لاعب وسط الاتحاد السكندري ثلاث مباريات وتغريمه الفي جنيه لضربه لاعبا من الزمالك دون كرة خلال المباراة.
    واصدرت لجنة المسابقات بيانا تطالب فيه جماهير الاندية المصرية بالالتزام بالروح والسلوك الرياضي والا "ستضطر اللجنة الى اتخاذ اجراءات مشددة تجاه تلك الجماهير وفقا للوائح وشروط المسابقات."




    ************************************************** ****************************************
    اتحاد الكرة يقرر استمرار حسني مع الاسماعيلي

    حسني عبدربه
    خاص - تلقى الإتحاد المصري لكرة القدم قرارا من الإتحاد الدولي لكرة القدم عن طريق الفاكس يؤكد فيه أن اللاعب حسني عبد ربه من حق نادي ستراسبورج الفرنسي .
    وأكد الفاكس الذي تلقاه إتحاد الكرة المصري صباح الخميس أن على الإتحاد المصري سرعة إرسال البطاقة الدولية للاعب إلى الإتحاد الفرنسي في إسرع وقت ممكن وعلى النادي الفرنسي تحديد إمكانية حل مشاكله المادية مع نادي الإسماعيلي أو الإبقاء على اللاعب في صفوفه أو بيعه لنادي أخر .
    ومن المعروف أن النادي الفرنسي بالفعل قد قام ببيع حسني عبد ربه – بعد موافقة الثاني – الى النادي الأهلي المصري في صفقة أثارت العديد من ردود الفعل في وقتها .
    وقد قرر اتحاد الكرة استمرار قيد اللاعب حسني عبدربه ضمن صفوف النادي الاسماعيلي حتى يتم الفصل النهائي في القضية المثارة حاليا مع نادي ستراسبورج الفرنسي.
    وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي انه استلم فاكسا رسميا من الاتحاد الدولي يخطره فيه بقبول الاستئناف الذي تقدم به نادي ستراسبورج الفرنسي بعدما تأكد لقاضي اللجنة أن النادي الاسماعيلي خرق بنود التعاقد مع النادي الفرنسي.
    واستند الاتحاد في قراره باستمرار حسني مع الاسماعيلي إلي البند الذي أتاح للجنة تحويل القضية بأثرها إلي لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي للفصل النهائي فيها.
    ومن المعروف أن النادي الفرنسي بالفعل قد قام ببيع حسني عبد ربه – بعد موافقة الثاني – الى النادي الأهلي في صفقة أثارت العديد من ردود الفعل في وقتها.

    ميدو الاهلاوى
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 220
    العمر : 29
    البلد : المنصووووووووووووووره
    تاريخ التسجيل : 07/07/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم: ميدو الاهلاوى
    البلد: المنصوره
    كورة: اهلى

    خبر جديد رد: عدد الجمعة لجريدة الافضل

    مُساهمة من طرف ميدو الاهلاوى في الجمعة سبتمبر 07, 2007 5:32 pm

    اخبار الرياضه العالميه

    توقيع اتفاق رعاية بين طيران الإمارات وبطل أوروبا "ميلان" الايطالي




    اثناء المؤتمر الصحفي لإعلان رعاية طيران الامارات لميلان الإيطالي
    لندن - وكالات


    أعلنت شركة طيران الإمارات الخميس 6-9-2007 عن توسيع ارتباطها مع كرة القدم العالمية، من خلال رعايتها الجديدة لنادي ميلان الايطالي بطل اوروبا الموسم الماضي، والذي يعد من أشهر أندية كرة القدم على مستوى العالم.

    ووقعت طيران الإمارات اتفاقية الرعاية على ميدان التدريب الخاص بنادي ميلان (ميلانيللو) الخميس، والتي سيتم بموجبها إبراز شعارها داخل استاد سان سيرو، الذي يعد مقر النادي. لكن دون أن يتم الكشف عن اي بنود في العقد.

    وأعرب النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية غيث الغيث، عن سعادته بالارتباط مع بطل دوري أبطال أوروبا. وقال: "ترتبط طيران الإمارات على الدوام بعلاقة خاصة مع كرة القدم، وتعزز هذه الاتفاقية دعمنا للعبة وتوسعه ليشمل دولة جديدة. ونحن نتطلع إلى موسم مثير نتمنى فيه كل النجاح لنادي ميلان".

    من جانبه، قال نائب رئيس ميلان أدريانو غالياني "نعتبر هذه الشراكة غاية في الأهمية لنا، كما أنها تعكس دعم طيران الإمارات لكرة القدم على مستوى العالم، ونحن فخورون باختيار طيران الإمارات لنادينا كشريك مثالي لتعزيز تواجدها في بلادنا".

    ويحمل ميلان لقب دوري ابطال اوروبا سبع مرات، والدوري المحلي 17 مرة.

    وتساهم طيران الإمارات في رعاية عدد كبير من بطولات كرة القدم حول العالم. وتشمل البطولات التي تنظمها الفيفا لفئتي الشباب والرجال، بما في ذلك بطولة الفيفا لكأس العالم وغيرها من المشاريع التي تعتزم الفيفا تنظيمها بين عامي 2007 و2014. كما ترعى اندية ارسنال الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وهامبورغ الألماني.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 6:24 am