منتديات شباب مصر


    مصر تصوم وتفطر على جمهوريه الكونغو

    شاطر
    avatar
    el_fr3oon
    مراقب عام
    مراقب عام

    ذكر
    عدد الرسائل : 4050
    العمر : 28
    البلد : ام الدنيا مصر
    مزاجى :
    علم دولتى :
    تاريخ التسجيل : 07/07/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم: الفرعون يويو(يحيى زكريا)
    البلد: طبعا المنصوره عروس النيل فى ام الدنيا مصر
    كورة: اهلى

    رائع مصر تصوم وتفطر على جمهوريه الكونغو

    مُساهمة من طرف el_fr3oon في الإثنين سبتمبر 08, 2008 2:32 am

    صعد المنتخب المصري الي المرحلة النهائية لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010 بعد فوزه الثمين علي مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت بينهما الاحد.

    ورفع المنتخب المصري رصيده الي 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية عشر منفردا بفارق 3 نقاط كاملة عن كل من الكونغو ومالاوي.

    وأصبحت مباراة مصر الأخيرة في المجموعة أمام جيبوتي في القاهرة مجرد تحصيل حاصل حيث ان في حالة خسارة المنتخب المصري وتساويه مع أي من ملاحقيه ستتفوق مصر في النتائج المباشرة معهما.

    احرز محمد ابوتريكة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 من عمر الشوط الاول.

    بداية الشوط جاءت متوسطة من الفريقين وغلب عليها الحذر الشديد، ولكن هذا الحذر لم يمنع الضيوف من تهديد مرمي الكونغو في الدقيقة 8 عندما مر احمد المحمدي من الجهة اليمني وأرسل كرة عرضية خطيرة إلي عماد متعب الذي فشل في تحويل الكرة في الشباك.

    وعقب الهجمة المصرية بثواني، دفع باتريس نوفو المدير الفني للكونغو ثمن إشراكه تريزور لوالوا أساسيا وهو مصاب بإجرائه تغييرا مبكرا في الدقيقة 10 بإخراج المهاجم المخضرم والذي عاودته الآلام في الفخذ.

    استحوذ أصحاب الأرض علي مجريات اللعب لفترة لا تتعدي العشر دقائق ولكن بدون أي خطورة علي مرمي عصام الحضري.

    وفي الدقيقة 27 استلم متعب الكرة علي مشارف منطقة جزاء الكونغو ولكنه سدد الكرة ضعيفة للغاية في يد حارس أصحاب الأرض.

    بعدها بثلاثة دقائق، أسفرت الجرأة الهجومية المصرية عن هدف التقدم، فبعد كرة ضالة ظلت تتخبط في أرجل مدافعي الكونغو وعمرو زكي، وصلت الكرة إلي ابوتريكة المنفرد الذي وضع الكرة ببراعة من فوق الحارس ليحرز الهدف الاول.

    وكاد خطأ مشترك بين مدافع الكونغو وحارس مرماه ان يؤدي الي انفراد متعب بعدما اصطدم اللاعبان ببعضهما لتسقط الكرة من الحارس ولكن لحسن حظهما ذهبت الكرة بعيدا عن مهاجم المنتخب المصري.

    نشط المنتخب الكونغولي في نهاية الشوط بفضل تحركات مابي موبوتو وكاد الأخير أن يتعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ولكن تسديدته ذهبت فوق المرمي.

    ومثل بداية الشوط الأول، كاد المنتخب المصري أن يضيف هدفا أخرا في الدقائق الأولي من الشوط الثاني عندما ارتقي احمد حسن عاليا ليمهد الكرة إلي عمرو زكي الذي سدد الكرة بشكل "مقصي" ولكن لسوء حظه اصطدمت الكرة بالعارضة.

    ثم سدد المحمدي كرة "كرباج" من الجهة اليمني في الدقيقة 53 ولكن الكرة مرت بقليل فوق المرمي.

    وشهدت الدقيقة 57 أول فرصة حقيقية للكونغو عندما انفرد ابيزا مبوكاني بالمرمي المصري وحاول وضع الكرة "لوب " من فوق الحضري الذي تصدي لها لتعود الكرة مرة أخري إلي مبوكاني الذي سدد خارج المرمي الخالي.

    بمرور الدقائق أصبحت المباراة مفتوحة للغاية من الجانبين، وانفرد زكي تماما بالمرمي في الدقيقة 71 ولكنه سدد الكرة برعونة بجوار القائم الأيسر.

    وسدد موبوتو كرة قوية في الدقيقة 75 ولكن الحضري تمكن من الإمساك بالكرة بثبات.

    ثم عاد موبوتو للانفراد بالمرمي ووضع الكرة برأسه من داخل منطقة الست ياردات ولكن بجوار القائم ليضيع هدف التعادل في الدقيقة 81.

    وفي الثواني الاخيرة، كاد زكي ان يضيف الهدف الثاني بعدما انفرد بالمرمي بعد مجهود اكثر من رائع وسدد كرة قوية ولكن الحارس تمكن من صد الكرة بصعوبة بالغة ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا تأهل مصر الي الدور القادم.


    _________________
    الحب والحزن والجرح زائل بينما_الدمع والفرح والعمر لن يعوض_فان كنت ادمعت دمعه على شخص لا يستحقها_فبم تفيد النجوى وامرى الى الله مفوض_والفرح امام عينى يمر متسلسلا فكيف_لم يراه قلبى كيف والعين لم تغمض_والعمر كله لحظه فهل ابخل به عن وطن_حبيب ودين قويم هم له طالبون وهم خير معوض
    (فرعون الرومانسيه_يويو)


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 6:47 am