منتديات شباب مصر


    عددالمسلمين الذين يرتادون المساجد سيتخطى عددالمسيحيين فى الك

    شاطر

    THE BEST
    عضو شغال
    عضو شغال

    ذكر
    عدد الرسائل : 94
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 26/06/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم:
    البلد:
    كورة:

    default عددالمسلمين الذين يرتادون المساجد سيتخطى عددالمسيحيين فى الك

    مُساهمة من طرف THE BEST في الأربعاء مارس 26, 2008 5:48 am


    المسلمين أثناء الصلاة

    دراسة بريطانية:عدد المسلمين الذين يرتادون المساجد سيتخطى عدد المسيحيين الذاهبين للكنائس


    أظهرت دراسة مثيرة أجريت في بريطانيا مؤخرا تزايد تأثير الإسلام علي الثقافة البريطانية و أكدت نتائج الدراسة أنه خلال عقد من الزمن سيتجاوز عدد المسلمين الذين يصلوا في مساجد انجلترا و ويلز عدد المسيحيين الكاثوليكيين الذين يصلوا في الكنائس.

    و تشير نتائج الدراسة، و التي من المقرر أن تنشر كاملة خلال الشهر القادم، إلي أن عدد المسيحيين الذين يذهبون للصلاة الجماعية في الكنائس يوم الأحد في بريطانيا سيقل ليصل إلي 679 ألفا في عام 2020 فيما سيزيد عدد المسلمين الذين يذهبون للصلاة في المساجد ليصل إلي 683 ألفا في العام نفسه - حسبما ذكرت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية.

    و أظهرت الدراسة أيضا أنه بحلول منتصف القرن الحالي سيزيد عدد المسلمين عن عدد المسيحيين في قداسات يوم الأحد بالكنائس، إذا لم تغير الكنائس البريطانية من أسلوبها.

    تأتي نتائج هذه الدراسة، التي اعتمدت علي المصادر الحكومية و الأكاديمية و الطبعة الأخيرة من البحوث المسيحية للاتجاهات الدينية، وسط حالة من التوتر تجاه الإسلام و وضعه في بريطانيا في الوقت الحالي.

    أضافت الصحيفة أن الدراسة أثبتت أن تأثير الإسلام في بريطانيا يتزايد بقوة لدرجة أنه من الممكن في المستقبل القريب الاعتراف بالشريعة الإسلامية و وضعها في الاعتبار في بريطانيا، هذا بجانب أن بعض المناطق في بريطانيا أصبح دخولها مقصورا علي المسلمين فقط دون غيرهم.

    و قال الدكتور روان ويليامز، رئيس الأساقفة في كانتريبري، أن أخذ بعض القوانين من الشريعة الإسلامية كان أمرا "مستحيل التجنب".

    و كان مايكل نظير علي - رئيس أساقفة روشستر - قد تعرض لتهديدات بالقتل عندما كتب في جريدة الديلي تليجراف أن المسلمين في بريطانيا قاموا بجعل بعض المناطق مقصورة علي المسلمين فقط و منعوا دخول غير المسلمين إليها و أن المجتمع البريطاني بدأ في تقبل هذا الأمر

    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 6:27 am