منتديات شباب مصر


    عاجل :شركة أدوية تستخدم طلاب وشباب الجامعات "فئران تجار

    شاطر
    avatar
    ADMIN
    BIGBOSS
    BIGBOSS

    ذكر
    عدد الرسائل : 2600
    العمر : 28
    البلد : EGY
    مزاجى :
    علم دولتى :
    تاريخ التسجيل : 25/06/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم: Namebuzz
    البلد: EGY
    كورة: اهلى

    مش عارف عاجل :شركة أدوية تستخدم طلاب وشباب الجامعات "فئران تجار

    مُساهمة من طرف ADMIN في السبت نوفمبر 03, 2007 11:23 pm






    شركة أدوية تستخدم طلاب وشباب الجامعات "فئران تجارب"!


    د. فريد إسماعيل
    كتب- علاء عياد وفارس دياب
    تقدم النائب فريد إسماعيل- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء وإلى وزير الصحة والسكان، حول انتشار الفساد في بعض المؤسسات العاملة في سوق الصحة، وتجَّار المعامل والمختبرات، الذين هم أقوى من القانون، ويعملون لحساب جهاتٍ أجنبية تهدد الأمن القومي المصري.

    مشيرًا إلى مصانع بير السلم التي تقوم بإعادة تصنيع النفايات، واستعمال الفلاتر والأكياس والمستلزمات وهي ملوثة من المستشفيات؛ نتيجة عدم وجود محارق صحية في المستشفيات بعد تجميعها من خلال عصابات يدعمها في ذلك ويقويها لوبي الفساد الذي يتضخَّم يومًا بعد يوم!

    وأضاف النائب أن آخر هذه الفضائح والجرائم ما قامت به شركة "جينيون فارما" Geunion pHarma، التي قامت بعمل إعلانات وظائف خالية ضخمة في جامعة القاهرة على جدران كلية التجارة، وكذلك إعلان عن وظائف في جريدة (الوسيط) وغيرها، مستغلةً ازدياد حالات البطالة وغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار وحالة العوز بين الطلاب والمواطنين.

    وعندما ذهب الشباب للسؤال عن طبيعة هذه الوظائف، تبيَّن أنها مختبرات لأبحاث الدواء؛ حيث تنتج هذه الشركات أدويةً وعقاقير معينة، وإن طبيعة العمل سيكون تجريب بعض الأقراص والكبسولات الدوائية مقابل مبالغ مادية مجزية، وقد تم إجراء بعض التجارب على بعض الطلاب؛ حيث يتم أخذ عيِّنات من الدم وتحليلها قبل تناول الدواء ثم يتم إعطاء الدواء المراد تجريبه، ويتم بعد ذلك أخذ عيِّنات متتالية لإجراء التجربة مقابل مبالغ مجزية لكل عينة دم.

    ويتم الاتفاق بين هذه الشركة والمتعاملين، من خلال عقد موقَّع بين الطرفَين بأن المواطن أخذ هذا الدواء بمحض إرادته، وأنه يعلم الآثار الجانبية المترتبة على استعماله، وأن الشركة سوف تقوم بعلاجه في حالة حدوث مضاعفات في مستشفى "المقاولون العرب"، والأخطر من ذلك أن الشركة يعمل بها سماسرة يُحضرون لهم الزبائن مقابل 250 جنيهًا عن كل فرد يتم إحضاره، وغير ذلك من دهاليز الخيانة وتهديد صحة المواطنين وحياتهم!!.

    وأكد النائب أن ما يحدث وما نراه في مصر في قطاع الصحة أمرٌ جللٌ خطيرٌ؛ فماذا بعد تهريب الأدوية وغشها وبعد اكتشاف عصابات سرقة الأعضاء ومنعها، ثم انتشار مراكز ومعامل الأبحاث التي تتاجر في البشر وتُجري عليهم الأبحاث وكأنهم "فئران تجارب"، وازدياد عصابات استخدام المستلزمات الطبية الملوثة، متسائلاً عن المسئول عن هذه الفوضى، وعن حماية صحة المواطنين وتأمين حياتهم ومعيشتهم؟!

    في موضوع آخر تقدَّم النائب بسؤال عاجل إلى كلٍّ من رئيس الوزراء وإلى وزير التنمية المحلية وإلى وزير البيئة حول ما يحدث في محافظة الشرقية، من استمرار حرق قش الأرز في الحقول، وعدم السيطرة على هذه الظاهرة الخطيرة، مؤكدًا أنه مع ظهور السحابة السوداء تَكثُر الأمراض، ومنها: الشعب الهوائية، كذلك زيادة احتمال الإصابة بالربو، والتهابات العين، وخفض مناعة الجسم، وأيضًا تسبب في عدم وضوح الرؤية؛ مما أدى إلى كثرة الحوادث على الطرق.

    وضرب النائب مثالاً بما حدث في مدينة القرين في أماكن تجميع قش الأرز، والتي تزيد مساحتها على عشرة أفدنة؛ حيث نشب حريق كبير قضى على الكميات الضخمة من قشِّ الأرز الذي تم تجميعه.

    وتساءل: لماذا لا تقوم وزارتا البيئة والتنمية بالاستفادة من هذا القش وتقوم بتصنيعه؟! ولماذا لا تكون هناك أيضًا حملة إعلامية لتوعية المزارعين وتوفير العدد الكافي من المكابس، وكذلك الأماكن الآمنة لتجميعه وتشوينه، ثم توفير المصانع اللازمة لاستيعاب الكميات المجمعة والاستفادة المثلى منها.

    كما تساءل عن وعود الحكومة منذ عام 1999م بتوفير وتقديم الحلول، من توفير المكابس، وتدوير قشِّ الأرز في صناعة الأعلاف والأسمدة والورق؟!
    تعليق منتديات الأفضل
    الموضوع دا بيمثل خطر رهيب جدا وموضع اهتمام فى الصحافة المصرية والقنوات الإذاعية نظرا للعروض الخيالية التى تدفع الشباب الى التقدم الى هذة المخاطر فى سبيل الحصول على المقابل المادى السريع والكبير دون مجهود ........... دون النظر الى مدى خطورة هذا الامر الذى قد يصل الى الوفاة وبالفعل بدأ بعض الشباب فى الإشتراك فى مثل هذة المصيبة والإمضاء على إقرارات بتحمل العواقب
    فى النهاية الشئ الأكيد ان مفيش أغلى من الصحة مهما كانت ضغوط الحياة و صعوبة المعيشة


    mahmoud said elmasry
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 12
    تاريخ التسجيل : 16/08/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم:
    البلد:
    كورة:

    مش عارف رد: عاجل :شركة أدوية تستخدم طلاب وشباب الجامعات "فئران تجار

    مُساهمة من طرف mahmoud said elmasry في الأربعاء نوفمبر 07, 2007 10:37 pm

    دى مصيبه ولازم حد يلمها والا هنبقي زي هيروشيما ونجازكى بعد الحرب العاميه التانيه اقصد مشوهين وتظهر امراض جديده وهتحصل طفرات ويبقى عليه العوض

    seventh love
    عضو شغال
    عضو شغال

    ذكر
    عدد الرسائل : 63
    العمر : 28
    علم دولتى :
    تاريخ التسجيل : 06/11/2007

    مش عارف رد: عاجل :شركة أدوية تستخدم طلاب وشباب الجامعات "فئران تجار

    مُساهمة من طرف seventh love في الخميس ديسمبر 20, 2007 10:36 pm

    ايه ده هيا الفران خلصت وقلبوا علي الشباب
    يا انهار اسود لازم يعملوا حاجه يوقفوا المذبحه دي

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 5:57 am