منتديات شباب مصر


    اخبار تصفيات امم اوروبا

    شاطر
    avatar
    el_fr3oon
    مراقب عام
    مراقب عام

    ذكر
    عدد الرسائل : 4050
    العمر : 28
    البلد : ام الدنيا مصر
    مزاجى :
    علم دولتى :
    تاريخ التسجيل : 07/07/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم: الفرعون يويو(يحيى زكريا)
    البلد: طبعا المنصوره عروس النيل فى ام الدنيا مصر
    كورة: اهلى

    default اخبار تصفيات امم اوروبا

    مُساهمة من طرف el_fr3oon في الإثنين أكتوبر 15, 2007 12:09 am

    رويترز) - أصبح منتخب ألمانيا أول فريق يتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 بعد تعادله دون أهداف أمام مضيفه المنتخب الايرلندي في المجموعة الرابعة بالتصفيات يوم السبت.

    وكانت نقطة التعادل كافية كي يضمن المنتخب الألماني تأهله للنهائيات قبل ثلاث مباريات من نهاية مشوار التصفيات.

    ولن تفيد النقطة التي حصل عليها المنتخب الايرلندي في تحسين فرص تأهله فما زال الفارق بين ايرلندا وجمهورية التشيك خمس نقاط كما أن الفارق مع ألمانيا ثماني نقاط.

    استحوذ المنتخب الألماني على الكرة في معظم أوقات المباراة لكنه لم ينجح في إحراز هدف الفوز على المنتخب الايرلندي الذي خاض الشوط الثاني بقوة وكان أكثر خطورة.

    ونال الايرلنديان لي كارسلي وريتشارد دان بطاقة صفراء مما سيحرمهما من خوض المباراة القادمة في التصفيات أمام قبرص في دبلن.

    وفي المجموعة الثانية، سحق المنتخب الفرنسي لكرة القدم مضيفه منتخب جزر الفارو 6-صفر يوم السبت رغم وصوله إلى تورشافن قبل ساعات من بداية اللقاء بعد أن تعذر هبوط طائرة الفريق يوم الجمعة بسبب الضباب.

    افتتح نيكولا انيلكا التسجيل لفرنسا مستغلا كرة عرضية أرسلها فرانك ريبري في الدقيقة السابعة.

    وبعد دقيقة واحدة استحوذ تييري هنري على الكرة وسددها أرضية سكنت شباك ياكوب ميكلسن محرزا الهدف الثاني لفرنسا والحادي والأربعين له في 95 مباراة مع الفريق ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم ميشيل بلاتيني.

    وأضاف المهاجم البديل كريم بنزيمة الهدف الثالث لفرنسا بعد ركلة حرة نفذها ريبري في الدقيقة 49 قبل أن يحرز جيروم روتن الهدف الرابع من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 64.

    وسجل بنزيمة هدفه الشخصي الثاني والخامس لمنتخب الديوك في الدقيقة 79 بعد تمريرة من هنري واختتم حاتم بن عرفة أهداف الفريق الزائر بإحرازه الهدف السادس في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

    وبعد هزيمته المفاجئة على أرضه بهدف نظيف أمام اسكتلندا الشهر الماضي سيتأهل منتخب فرنسا وصيف بطل العالم إلى النهائيات الأوروبية إذا فاز بآخر مباراتين بالتصفيات أمام ليتوانيا وأوكرانيا.

    وستلتقي فرنسا مع ليتوانيا في نانت يوم الأربعاء قبل أن تختتم التصفيات بمواجهة أوكرانيا في كييف في 21 نوفمبر المقبل.

    أما في المجموعة الخامسة، فتغلبت انجلترا على استونيا 3- صفر في مباراة من جانب واحد يوم السبت لتقطع خطوة أُخرى نحو التأهل للنهائيات التي ستقام العام المقبل في سويسرا والنمسا.

    ويعد هذا خامس انتصار على التوالي لانجلترا بنتيجة 3-صفر في المجموعة لتتساوى مع كرواتيا المتصدرة ولكل منهما 23 نقطة قبل أن تلتقي كرواتيا مع الكيان الصهيوني في وقت لاحق يوم السبت.

    سيطرت انجلترا على المباراة بعد أن تقدمت بهدف في الدقيقة 11 سجله شون رايت فيليبس من كرة سددها ومرت من بين قدمي مارت بوم حارس مرمى استونيا.

    وسجل واين روني أول أهدافه الرسمية لمنتخب انجلترا منذ نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2004 عندما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 32.

    وبعد دقيقة واحدة أحرز تافي ران لاعب استونيا الهدف الثالث لانجلترا في شباك فريقه بطريق الخطأ من ضربة رأس قوية.

    لكن الشيء الوحيد الذي أزعج انجلترا خلال المباراة هو إصابة الظهير الأيسر آشلي كول الذي نقل على محفة إلى خارج الملعب في بداية الشوط الثاني.

    وفي رومانيا، أحرز المدافع دورين جويان هدفا في الشوط الثاني ساعد به منتخب رومانيا على الفوز 1-صفر على ضيفه منتخب هولندا يوم السبت في لقاء القمة بالمجموعة السابعة بالتصفيات.

    وبهذه النتيجة سجلت رومانيا أول انتصار لها على الإطلاق على هولندا لتنفرد بصدارة المجموعة برصيد 23 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الهولندي.

    وتمكن جويان من تسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 72 بعد أن ارتدت كرة سددها بول كودريا من مارتن سكلتنبورج حارس مرمى هولندا.

    وفي الدانمارك، فاز منتخب اسبانيا على مضيفه الدانماركي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المجموعة السادسة.

    افتتح راؤول تامودو التسجيل للمنتخب الاسباني في الدقيقة 14 بضربة رأس لكرة عرضية لعبها زميله اندريس انييستا.

    وأضاف سيرجيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 40 عندما تبادل الكرة مع تشابي قبل أن يضعها فوق الحارس توماس سورينسن.

    وقلص جون دال توماسون الفارق بتسجيل الهدف الأول للدنمرك من مسافة قريبة من المرمى في الدقيقة 88.

    لكن البديل البرت ريرا أحرز الهدف الثالث للمنتخب الاسباني بعد دقيقة واحدة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لتقترب اسبانيا من الوصول إلى النهائيات الأوروبية.

    وأخيرا في ايطاليا، أحرز اندريه بيرلو وفابيو جروسو هدفين ليقودا منتخب ايطاليا للفوز على منتخب جورجيا 2-صفر ضمن مباريات المجموعة الثانية يوم السبت وللإبقاء على آمال الفريق الايطالي في بلوغ النهائيات.

    افتتح بيرلو لاعب خط وسط ميلان الايطالي التسجيل قبل قليل من نهاية الشوط الأول عندما استطاع أن يخدع حارس مرمى الفريق الضيف ويسدد في منتصف الشبكة محرزا الهدف الأول.

    وأضاع منتخب ايطاليا بطلة العالم الذي لم يظهر بمستوى متميز عدة فرص أخرى في الشوط الأول أمام منتخب جورجيا الذي اتسم بالحيوية والنشاط.

    وسجل جروسو الهدف الثاني من كرة هيأها له لوكا توني.

    وبهذا الفوز تحتفظ ايطاليا بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة اقل بنقطة واحدة عن اسكتلندا متصدرة المجموعة وتتقدم بنقطة واحدة عن فرنسا.


    _________________
    الحب والحزن والجرح زائل بينما_الدمع والفرح والعمر لن يعوض_فان كنت ادمعت دمعه على شخص لا يستحقها_فبم تفيد النجوى وامرى الى الله مفوض_والفرح امام عينى يمر متسلسلا فكيف_لم يراه قلبى كيف والعين لم تغمض_والعمر كله لحظه فهل ابخل به عن وطن_حبيب ودين قويم هم له طالبون وهم خير معوض
    (فرعون الرومانسيه_يويو)


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 1:50 pm