منتديات شباب مصر


    عالم مصري مغترب يهدي بلاده أجهزة علمية بـ 10 ملايين جنيه

    شاطر
    avatar
    ADMIN
    BIGBOSS
    BIGBOSS

    ذكر
    عدد الرسائل : 2600
    العمر : 28
    البلد : EGY
    مزاجى :
    علم دولتى :
    تاريخ التسجيل : 25/06/2007

    البطاقة الشخصية
    الإسم: Namebuzz
    البلد: EGY
    كورة: اهلى

    غمزة عالم مصري مغترب يهدي بلاده أجهزة علمية بـ 10 ملايين جنيه

    مُساهمة من طرف ADMIN في الأحد أكتوبر 14, 2007 8:17 pm

    تسلم المركز القومى للبحوث الأجهزة العلمية التى أهداها الدكتور محمد عبدالرحيم أستاذ الكيمياء التحليلية بجامعة "كارستاد" السويدية وتقدر قيمتها بعشرة ملايين جنيه وتستخدم فى تحاليل المياه والصناعات الدوائية والكيميائية .
    وصرح الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث بأن هذه الاجهزة تستخدم فى تحليل المياه وتحديد نسب التلوث بها وتحليل الأدوية والمواد الكيميائية ، مشيرا الى أنه سيتم استخدامها فى تجهيز معملين احداهما لتدريب طلبة الماجستير والدكتوراة والآخر للابحاث العلمية.
    وأكد امكانية مساهمة العلماء المصريين فى الخارج (ما بين 15 الى 20 ألف عالم) فى بناء قاعدة علمية قوية من خلال تقديم الدعم المادى أو العلمى للمراكز البحثية المصرية ، نافيا وجود عقبات روتينية قد تعترض وصول هذا الدعم إلى المؤسسات البحثية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
    بدوره ، أوضح الدكتور محمد عبدالرحيم أن الأجهزة المهداة جاءت بتمويل من شركة "استرازنكا" العالمية التى يعمل خبيرا بها منذ أكثر من 12 عاما ، مناشدا الجامعات ومراكز البحث العلمى فى مصر بعرض نتائج أبحاثهم على قطاعات الإنتاج المختلفة لخلق قنوات اتصال مع البحث العلمى .
    ونوه بحرص المركز القومى للبحوث على تبنى كل ما هو جديد فى البحث العلمى .. فى إشارة منه إلى مشروع "الطريق الى نوبل" الذى بدأ المركز فى تنفيذه بهدف إعداد قاعدة علمية من شباب الباحثين قوامها 220 شابا من الحاصلين على درجات علمية من الدول المتقدمة فى كل من امريكا وانجلترا والمانيا ، واصفا المشروع بأنه "فكرة تستحق الدعم من علماء مصر فى الخارج".
    وقد تخرج الدكتور محمد عبدالرحيم فى كلية العلوم جامعة الاسكندرية وحصل على درجة الدكتوراة من معهد ستوكهولم بالسويد وله 60 بحثا منشورا فى دوريات علمية متخصصة وشارك فى 60 مؤتمرا دوليا أسهم فى 50 دراسة لتطوير الأدوية فى شركة "استرازنكا" العالمية


    seventh love
    عضو شغال
    عضو شغال

    ذكر
    عدد الرسائل : 63
    العمر : 28
    علم دولتى :
    تاريخ التسجيل : 06/11/2007

    غمزة رد: عالم مصري مغترب يهدي بلاده أجهزة علمية بـ 10 ملايين جنيه

    مُساهمة من طرف seventh love في الخميس ديسمبر 20, 2007 10:46 pm

    هوا ده ابن مصر الباشا ده شرب من نيل مصر والنيل بيجري في دمه
    مصر والله فيها عباقره كتير بيسافروا علشان الدخل بره احسن والعلم بره بيصرفوا عليه
    بس والله الدكتور محمد فيه الخير والله

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 2:40 pm